ثلاث عبارات سامة لا يقولها المدراء أو القادة الناجحون

  • — الأحد فبراير 08, 2015

أشار موقع “Inc” إلى ثلاث عبارات يجب على المدير- القائد الناجح تجنبها، لأن المهمة الرئيسية للمدراء – للقادة هي التواصل الجيد ، ولكن الانشغال وضغوط العمل قد تدفعهم إلى استخدام بعض الكلمات غير المناسبة، إلا أن تلك العبارات الثلاث يجب إزالتها من مفرداتهم الخاصة نظراً لما يترتب عليها من نتائج سلبية.

 

ثلاث عبارات سامة لا يقولها المدراء أو القادة الناجحون

العبارات

التفسير

01 “أنا السبب في تحقيق الإنجاز”

إن المدير-القائد الجيد يُدرك دائماً بأن نجاحه يعتمد على أداء كل عضو في فريق العمل لدوره بشكل كفء، ومن ثم فإن إنساب المدير- القائد الفضل في تحقيق الإنجازات ونجاح الأعمال إلى نفسه فقط، وعدم تسليط الضوء على الآخرين يدفعهم إلى التوقف عن بذل أقصى جهودهم للقيام بالأعمال بشكل جيد.

02 ” لا يهمني شعورك بأن ما تفعله أمر غير صحيح، فقط نفذ الأوامر”

لا يمكن أن ينطق المدير – القائد الجيد بهذه العبارة على الإطلاق حيث إنه لا يمكن التضحية بالجانب الأخلاقي أو المعنوي، كما أنه لا يمكنه أيضاً تجاهل مخاوف وتحذيرات أعضاء فريق العمل نظراً لأنهم قد يكونون على علم ببعض الجوانب التي لم تظهر له، المدير- القائد الجيد لا يدعم أبداً السلوك غير الأخلاقي.

03 “لماذا لا يمكنك أبداً تنفيذ الأمر بشكل صحيح”

يتجنب المدير- القائد الجيد إهانة أي فرد من أعضاء فريقه بهذا الشكل الذي يجبره بها للدفاع عن نفسه، ولكن بدلاً من ذلك يقوم بالتواصل الجيد مع الموظف لتحديد المشكلة ومحاولة وضع أفضل الطرق التي تساعد على المعالجة، حيث إنه يقف بجوار فريقه ويصل للحلول عن طريق مساعدتهم.

أرقام