مدينة بيركلي تخطو إلى الأمام مع الـ Blockchain

  • — الأربعاء يوليو 25, 2018

مجلس مدينة بيركلي يخطو إلى الأمام

ببرنامجه التجريبي لإصدار سندات المدينة على الـ Blockchain

الكاتبه :  هيلين بارتز Helen Partz

خطت مدينة بيركلي Berkeley في ولاية كاليفورنيا الأمريكية خطوة إلى الأمام بإطلاق مبادرة لتطبيق تقنية البوك تشين Blockchain للتمويل العام من أجل جمع الأموال اللازمة للمشاريع المجتمعية community projects ، وقد صوت مجلس مدينة بيركلي بالإجماع على مطالبة رئيس المدينة للنظر في برنامج تجريبي يقترح بيع السندات البلدية باستخدام تقنية البوك تشين.

ويهدف المشروع ، الذي بدأه نائب عمدة المدينة بن بارليت Ben Barlett ، إلى تقديم طريقة تمويل أخرى للبنية التحتية المالية بالمدينة من شأنها أن تزيد من الاستثمار المجتمعي عن طريق خفض الحد الأدنى لسعر الفائدة.

وقال بارليت أن المشروع التجريبي يهدف إلى إطلاق “سندات صغيرة” بفئات تتراوح بين 10 إلى 25 دولارا، حيث كان الحد الأدنى النموذجي للسند البلدي هو 5000 دولار. ووفقا لبارليت، يمكن الناس أن يتحملوا مبلغ 10 دولارات بدلاً من 5000 دولار للسند، وهو ما يمكن أن يجعل الاستثمار في مشاريع المدينة خيارا أكثر قابلية للتطبيق بالنسبة للمواطنين العاديين.

إن استخدام تقنية البلوك تشين سيوفر منصة لسجل الحسابات الرقمية يتم على أساسها تسجيل السندات الصغيرة بمجرد صدورها. ويقول بارليت أن اقتران السندات الصغيرة مع تقنية البلوك تشين “يهدف إلى الالتفاف على الوول ستريت”.

 

وأضاف بارليت أنه إذا سمحت العملية السياسية بذلك، يمكنهم المضي خطوة أخرى إلى الأمام ودعم تمويل المشاريع البلدية عبر العملة الرمزية tokenized currency. وقد قوبلت هذه الفكرة ببعض الشكوك من قبل السيدة سوزان ونجراف Susan Wengraf ، التي قالت:

“لا أعرف الكثير عن ذلك، لكنني أعلم أنها غير مستقرة ومضطربة للغاية. تستند الأمثلة المستخدمة من قبل المجتمعات الأخرى بنجاح [إصدار سندات صغيرة] على الدولار – نقدًا ، وليس كعملة مشفرة. وسأكون سعيدة جدا بدعم الجزء الأول من الاقتراح وأكثر تشككا في استخدام العملة الرقمية المشفرة cryptocurrency “.

وقد بدأت مدينة بيركلي Berkeley بالنظر في إصدار عملة رمزية للبلدية في فبراير، وذلك بعد تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر فيها عن مخاوف من أن تفقد الجامعة المحلية تمويلها الفيدرالي، فمدينة بيركلي Berkeley تعتبر ملاذ للمهاجرين، وهذا يعني أنها لا تتعاون مع الحكومة الفدرالية لتطبيق قانون الهجرة، وكانت إدارة ترامب قد هددت في الآونة الأخيرة بسحب التمويل من المدن التي تشكل ملاذات آمنة للمهاجرين كجزء من إصلاح الهجرة.

ووفقاً لمسؤولين في المدينة، فإن إصدار العملة الرمز لبلدية مدينة بيركلي سيكون أحد الطرق التي تسمح للمدينة بتجنب عجز الميزانية الذي ينتج عن مقاومة إدارة الرئيس ترامب.

المصدر: https://cointelegraph.com/news/berkeley-city-council-moves-ahead-with-pilot-program-for-issuing-city-bonds-on-blockchain